.... تنويه ....جميع الإعلانات بالمدونه مجانيه ... علشان خاطر عيون كزد فقط لا غير .... مع تحيات واَحد من العمال

27 أبريل، 2013

أغذيه مفيده لتقويه المناعه

بقلم : أكرم حمدى
للحصول على جهاز مناعة قوي وصحي تأكد من أن تشمل الأطعمة التالية في حميتك الغذائية حتى تتجنب الكثير من الأمراض ولتتمتع بحياة ملؤها الصحة والعافية:
الليمون والطماطم والبطاطا الحلوة: هذه الأغذية غنية جدا بموانع الأكسدة ومركبات ألبيتا كاروتين بالإضافة إلى احتوائها على كميات عالية من فيتامين C.
 شوربة الدجاج البلدى: تساعد هذه الشوربة في مقاومة مختلف أنواع الفيروسات المسببة للزكام عن طريق طرد البلغم خارج الجسم ولا زال العلماء غير قادرين على تحديد العامل الحاسم الذي يسبب هذه الظاهرة.

 الثوم : لهذا النبات فوائد صحية كثيرة أهمها قدرته على زيادة قدرة الجسم على إنتاج أجسام مضادة لمقاومة الأمراض كما أن له قدرة على مقاومة الفطريات ويعمل كمضاد حيوي للجسم. 
ويستخدم الثوم كنبات علاجي منذ فجر التاريخ، وذلك لما تحويه هذه النبتة من فوائد علاجية كثيرة. فالثوم يعتبر من اكثر النباتات مقاومة للبكتيريا والفطريات. فالثوم اثبت فعالية عالية في مقاومة البرد و العدوى من الأمراض الأخرى ومنها السرطان. الثوم مفيد للقلب كما أنة يقوي الأوعية الدموية و يخفض نسبة الكوليسترول في الدم و يخفض كذلك من ضغط الدم المرتفع.

 السوائل : كثرة تناول السوائل تؤدي إلى غسل الجسم من كل الأوساخ وخاصة البكتيريا. لذلك ينصح عادة بتناول ثمانية كؤوس من الماء يوميا لضمان حصول الجسم على كميات كافية من السوائل وفي حالة المرض ينصح بتناول ضعف هذه الكمية من السوائل.

 التوت : هذه الفاكهة مفيدة جدا لأنها غنية بموانع الأكسدة كما أنها تعد مقاوم طبيعي لالتهابات المثانة والتقرحات بالإضافة إلى الوقاية من أمراض القلب والسرطان.

 الدهون الصحية : مثل زيت الزيتون والدهون الموجودة في الأسماك والافوكادو والمكسرات كل هذه المواد تساعد جهاز المناعة وتقويه.

  العسل : من آلاف السنين يعد العسل دواءاً طبيعيا لعلاج جميع الأمراض فهو يقتل البكتيريا ويعالج التهاب الحنجرة والأذنين كما يحافظ على صحة الجلد ويساعد في الهضم. هذا ومن جانب آخر، ومع التقدم السريع للعلم الحديث، استطاع العلماء التوصل إلى المكونات التي تعطي الأغذية خاصيتها المفيدة. حيث يضيف الخبراء بأن البشر اصبحوا يتناولون الحبوب التي تعوض النقص في البروتين بشكل مطرد و ذلك بسبب نقص كمية البروتينات التي يتم تناولها عن طريق الأغذية العادية.

 ويرجع السبب في انخفاض القيمة الغذائية للمأكولات إلى انتشار الهندسة العضوية التي بدأت في التأثير على الصفات الأساسية للمنتجات الزراعية أثناء سعيها الحثيث إلى زيادة الإنتاج. بالإضافة إلى الزراعة في الظروف الاصطناعية والطريقة الخاطئة في الطبخ ، كل ذلك أدى إلى تجريد المنتجات الزراعية من الكثير من خواصها الغذائية المفيدة. كذلك اتباع الحميات الغذائية والقلق و المرض يزيد من استهلاك الفيتامينات في أجسامنا لذلك إذا أردت تجنب السرطان والأمراض الأخرى المتفشية في هذا العصر عليك بتناول الأغذية ذات الفائدة الغذائية العالية.

 الصويا : تعتبر الصويا من افضل أنواع الحبوب فائدة للبشر. فقد توصل العلماء إلى إثبات فوائدها الكبيرة في الوقاية من امرض القلب والسرطان ومشاكل عسر الهضم. كما تخفض من آلام انقطاع الطمث وتزيد من الوقاية ضد هشاشة العظام.


- البروكلي : نبات عظيم الفائدة لاحتوائه على نسبة عالية جدا من الألياف و الفيتامينات. لكن المفيد جدا في هذا النبات هو احتوائه على نسبة عالية جدا من مادة (sulforaphane) المقاومة للسرطان. لذلك ينصح الأطباء بان يتم تناول البروكلي بشكل يومي مع الطعام العادي.

 الشاي الأخضر: هذا الشاي يحتوي على مادة (polyphenols) والتي تعتبر من اكثر المواد المقاومة للأكسدة. كذلك تعتبر هذه المادة ذات اثر فعال في تخفيض الكوليسترول وضغط الدم بالإضافة إلى فعاليتها في مقاومة السرطان. لذلك ينصح الأطباء بتناول أربعة فناجين من الشاي الأخضر يوميا.
منقول للفائده من كنانه أون لاين
**************************************************************

من إنتاج كزد
أقوى مبيد للنمل والصراصير

هناك تعليق واحد:

ahmed salah يقول...

ضوء الشمس ... فياجرا طبيعيه
أخى الأبحاث العلميه عن ضوء الشمس .
يلعب ضوء الشمس دورا مهما فى الظروف المناسبه للنشاط الحيوى ونقل الرسائل البيولوجيه بدقه بالغه مع التجديد المستمر للمادة الحيه والدليل على ذلك أن هرمون الذكورة فى الرجال وهو التستسترون لا يكون فعالا ولا يفرز بكميات مناسبه الا مع التعرض للضوء ولذلك فاءنه يصل الى ذروته فى الصباح الباكر بعد شروق الشمس . كما أن هرمون برولاكتين المسؤل عن أفراز اللبن فى المرضعات.. ليس هذا فقط بل أن الضوء أيضا يزيد أيضا من الهرمونات التى تقوى جهاز المناعه وتجعله حصنا منيعا ضد الميكروبات والكائنات الممرضه , ولان ضوء الشمس يؤدى الى تنضيم العمليات الحيويه فى جسم الانسان فاءنه يحافظ على درجه حرارة الجسم حيث يظهر ثأثير دورة فى اليل والنهار والتغير فى درجات الحرارة على الهرمونات والأنزيمات فى جسم الانسان حيث تفرز هذة المواد بكميات ضئيله ومقننه وبتوازن الهى رائع مع بعضها البعض حتى أن شبكه العين لا تعمل الا بالضوء ولا تتوازن عمليات الهضم والتمثيل الغذائى وتنظيم الماء والسوائل والاملاح داخل الجسم .وبناء كرات الدم والعمل العقلى والذهنى والجسمانى ومركز الجنس وتنظيم الحرارة وغيرها من عمليات حيويه الا بالضوء ,
وأكبر دليل على ذلك هو صحه الفلاح المصرى الذى يتمتع بالشباب الدائم والحيويه والنشاط على الرغم أنه يتناول غذاء فقيرأ فى عناصرة الغذايه كالفيتامينات والمعادن وغيرها . ولكن لأنه يعيش على الفطرة ويعطى جسدة حاجاته من الراحه والاسترخاء فى مكان تغمرة الشمس وضوء النهار والهواء المتجدد محاطا بالخضرة والنباتات والاكسجين النقى والاشعه فوق البنفسيجيه المهمه جدا لصحه الانسان ... كل هذا فسر العلماء تمتع اجدادنا بحياة سعيدة ولم تظهر عليهم أمراض المدينه الحديثه والمدن الكبرى خاصه التعب المزمن وما يسببه من اضطراب فى النوم وأرق وألام فى المفاصل والعضلات وعدم التركيز والأكتئاب .